فضح أساطير البطارية: المفاهيم الخاطئة الشائعة حول شحن الهاتف

ربما سمعت في مكان ما أن شحن هاتفك طوال الليل أو أي شيء متعلق به قد يؤدي إلى إتلاف الوحدة التي لا يمكن إصلاحها. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الهواتف الذكية لبعض الوقت الآن ولم تختبر أي شيء أو ربما لم تكن على علم به. إذا كان لديك هاتف ذكي جديد ، فإن احتمال إتلاف الوحدة بسبب الشحن غير السليم قد يسلبك راحة البال. لهذا اليوم ، سأحاول فضح الأساطير الكامنة وراء شحن بطارية هاتفك ولماذا لا تقلق بشأن أي شيء على الإطلاق.

image.png 

 

لا تشحن هاتفك الذكي طوال الليل

النصيحة الأكثر شيوعا التي يقدمها الكثيرون حول شحن هاتفك الذكي هي "شحن هاتفك الذكي طوال الليل أمر سيء". بعد فوات الأوان ، يبدو من المعقول اعتبار أن كل بطارية لها سعتها القصوى. ومع ذلك ، فإن مفهوم إتلاف بطارية هاتفك من الشحن الزائد قديم. قد يكون هذا صحيحا في الهواتف الأساسية والإصدارات السابقة من وحدات Android. الآن ، يقول الخبراء أنك لن تواجهها في الإصدارات الأحدث من هواتف Android.

 

عليك أن تلاحظ أن هناك سببا لتسميتها "الهواتف الذكية". وذلك لأن الجهاز سيتوقف عن الشحن بمجرد وصول الوحدة إلى مستوى البطارية الكامل. لذا نعم ، يمكنك شحن هاتفك الذكي طوال الليل والحصول على أقصى عمر للبطارية عند الاستيقاظ في صباح اليوم التالي. ولكن هناك أيضا علامات تجارية أكدت على ميزة فصل الشاحن مثل تلك التي يقدمها honor 90 lite مواصفات. علاوة على ذلك ، لا يتعين عليك الانتظار لفترة طويلة لأن الوحدة لديها إمكانية الشحن السريع أيضا.

 

لا بأس أن تصل البطارية إلى 0٪

إذا كنت تبحث عن نصائح للعناية بالهواتف الذكية على YouTube ، فستجد بالتأكيد أن أحدها يتضمن عدم السماح لمستوى البطارية بالوصول إلى 0٪. ستحصل على تفسير بأنه من شأنه أن يفسد استقرار الهاتف. ونعم ، هناك حقيقة حول الموضوع. تستخدم معظم الهواتف المحمولة الحديثة الليثيوم أيون ، وعليك أن تتذكر أن هذا النوع من البطاريات يصبح خطيرا في الشحن ويؤثر على أداء هاتفك عندما تستنزف الوحدة بشكل متكرر إلى الصفر.

 

من السيء استخدام هاتفك الذكي عند الشحن

نصيحة أخرى ربما سمعت عنها هي عدم استخدام هاتفك الذكي مطلقا عند الشحن. هناك سبب مثالي لأن لديك هذا النوع من التفكير بسبب حادثة واحدة حيث انفجر الهاتف في الأخبار. ومع ذلك ، فإن الحقيقة وراء الحادث هي أن المشكلة جاءت مع ملحق الشاحن. لذا فإن النصيحة المفيدة هنا هي استخدام أجهزة الشحن الصادرة عن الشركة المصنعة للعلامة التجارية أو المعتمدة للتأكد من أنها لن تسبب أي مشاكل في المستقبل.

 

لا تقم أبدا بإيقاف تشغيل هاتفك الذكي

نصيحة غريبة صادفتها عبر الإنترنت هي عدم إيقاف تشغيل هاتفك الذكي أبدا. من الغريب أن ننصح بالقول لأن إيقاف تشغيل الجهاز قد يؤدي في الواقع إلى إطالة عمره الإنتاجي. على الرغم من أنه سيؤدي إلى حد ما إلى وضع البطارية على الرف ، طالما أنه لا يزال يحتوي على مستوى البطارية ، يمكنك التأكد من أنه لن يضر بالهاتف الذكي بأي شكل من الأشكال.

image.png 

 

اشحن البطارية بالكامل أولا قبل استخدام الهاتف الجديد

لا يهم إذا كانت الوحدة جديدة أو قديمة ، يمكنك استخدام الهاتف الذكي طالما أنه يحتوي على مستوى بطارية كاف من أجل الحصول على أي نشاط تحاول القيام به. عادة ما يكون الهاتف الذكي الذي تم شراؤه حديثا 50٪ من الشحن مباشرة خارج الصندوق. ويمكنك إلى حد كبير الوحدة لبضع ساعات لإعدادها وتشغيلها بها.

 

افكار اخيرة

البطارية القابلة للإزالة في الهواتف الذكية الحديثة هي مفهوم قديم. اليوم ، فهي غير قابلة للإزالة ، والعناية بالبطاريات لها أهمية قصوى إذا كنت ترغب في إطالة العمر الإنتاجي للهاتف وجعله مناسبا لسنوات عديدة قادمة. ومع ذلك ، هناك أيضا مفاهيم خاطئة متداولة والمفاهيم التي ناقشتها هي الأكثر شيوعا التي ستجدها. ربما تكون قد واجهت أحدها ، لكن لا داعي للقلق لأنها مجرد أساطير.